نصائح لتفادي الشعور بالعطش خلال

حلّ شهر رمضان الكريم هذا العام خلال أكثر فصول الصيف حرّاً. هذا الأمر يزيد من صعوبة البقاء طوال اليوم من دون طعام وماء. اذ إنّه ومع ارتفاع الحرارة تنخفض نسبة الرطوبة في الجسم الأمر الذي يؤدي الى عدد من المشاكل الصحيّة مثل الدوخة ووجع الرأس، بالإضافة الى الشعور بالعطش.

ولتفادي هذا الأمر والمحافظة على السوائل قدر الإمكان في الجسم كي يتمكّن الصائم من التحمّل طوال اليوم، نقدّم اليكم هذه النصائح.

*تأكد من شرب كميّات كبيرة من السوائل والماء بين وجبتي الإفطار والسحور: للحصول على الكميّة اللّازمة للجسم من السوائل على الصائم الإستفادة من الوقت الممتد من الإفطار وحتّى السحور. اذ من المهم تناول كميّات كبيرة من السوائل من الحساء والخضار والفاكهة بالإضافة الى ما يقارب اللّيتر والنصف من المياه.

*خفف من تناول الطعام المقلي والمليء بالدهون والسكر: هذه الأنواع من المأكولات تؤدّي الى الشعور بالعطش بشكل كبير كونها غالبا ما تكون جافّة ولا تحتوي على سوائل. لذا من الضروريّ الحد من تناولها خلال شهر رمضان الكريم.

*تفاد الطعام المليء بالملح مثل الكبيس والمكسّرات المالحة والأطعمة المعلّبة: يؤدّي الطعام المالح الى حبس السوائل في الجسم، هذا الأمر يشكّل نقطة سلبيّة خاصّةً أثناء الصوم. وغالبا ما يجب تناول كميّات كبيرة من الماء للتخلّص من الملح. لذا من المفضّل التخفيف منه أثناء الصوم لأنه لا يمكنك تناول الماء بالشكل اللّازم.

*حاول عدم تناول الكثير من الشاي أثناء السحور: تناول كميّات كبيرة من الشاي خلال وجبة السحور سيؤدّي الى خسارة السوائل من الجسم. هذا الأمر يعود الى أن الشاي يساعد الإنسان على التبوّل بشكل أكبر. وبالتالي سيخسر الجسم كميّات من السوائل في حين لن يتمكّن من تعويضها قبل وجبة الإفطار اللّاحقة.

*لا تكثر من تناول الطعام خلال وجبة السحور: نلاحظ دائماً أنّه ومن بعد تناول الطعام غالباً ما نشعر بالعطش. لذا لا تكثر من تناول الطعام على السحور كي لا تشعر بالعطش بعد ساعات قليلة.

 

اترك تعليق

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

  Subscribe  
نبّهني عن