القسم الطبي هل تعلم ماهو خطر القهوة السريعة الذوبان ؟

هل تعلم ماهو خطر القهوة السريعة الذوبان ؟

هل تعلم ماهو خطر القهوة السريعة الذوبان ؟ post thumbnail image

هل تعلم ماهو خطر القهوة السريعة الذوبان ؟

كشف الأستاذ المشارك بقسم علم وظائف الأعضاء والبيئة البشرية بجامعة التعليم الروسية الدكتور ألكسندر سوزيكين، أنه يمكن للقهوة سريعة الذوبان أن تسبب مشكلات صحية. حيث ان هناك «احتمالا كبيرا للإصابة بالتهاب المعدة التآكلي وقرحة المعدة والاثني عشر والتهاب البنكرياس الحاد والمزمن.

كما قد تحفز خروج الحصى من كيس المرارة إذا كانت موجودة لدى المريض». وذلك وفق ما نقلت شبكة أخبار «روسيا اليوم» عن صحيفة «إزفيستيا» المحلية. وأوضح الطبيب الروسي أن التحليل الكيميائي الحيوي للقهوة سريعة الذوبان «أظهر وجود مواد خطيرة فيها، مثل العطور ومحسنات الطعم والرائحة». محذرا من أن «قهوة ما يسمى (ثلاثة في واحد) تتكون بشكل رئيسي من السكر وإضافات عشبية مختلفة والمنكهات والأصباغ، التي تعطي المشروب لونا بنيا جميلا». وفق قوله.

ويخلص سوزيكين إلى القول «ان القهوة سريعة الذوبان عالية الجودة يمكن أن تفيد الجسم. وهذا النوع من القهوة يصنع باستخدام طرق درجات الحرارة العالية والمنخفضة، التي تتضمن تحميص أو تجفيف حبوب البن؛ التي خلالها يتم إطلاق الزيوت الطيارة وهي مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تقلل من الإجهاد التأكسدي في الجسم وتحارب الجذور الحرة التي تنتج خلال عملية التمثيل الغذائي غير السليمة».

اترك رد

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

Related Post