الأخبار الرياضية تاريخ مواجهات ريال مدريد وليفربول

تاريخ مواجهات ريال مدريد وليفربول

تاريخ مواجهات ريال مدريد وليفربول post thumbnail image

ضرب  فريقا #ريال_مدريد و #ليفربول  موعداً تاريخياً في نهائي #دوري_أبطال_أوروبا
والذي يقام السبت المقبل 28 من مايو الجاري على أرضية ملعب دو فرانس في العاصمة الفرنسية باريس.

ودائماً ما تحضر الإثارة في مواجهات الفريقين والتي بالرغم من قلتها إلا أنها لا تزال عالقة في أذهان عشاق الكرة.

نستعرض تاريخ مواجهات ليفربول وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا
وذلك قبل المباراة النهائية المرتقبة، التي ستجمع الفريقين،

فيما يلي:
يتفوق ريال مدريد على حساب ليفربول، بفارق ضئيل في تاريخ المواجهات المباشرة بين الفريقين، قبل النهائي المرتقب في بطولة دوري الأبطال.
والتقى ليفربول مع ريال مدريد في 8 مواجهات سابقة بدوري الأبطال، حقق خلالها الريدز الفوز في 3 مباريات، بينما كان الانتصار من نصيب الميرنجي في 4 لقاءات، وحسم التعادل مواجهة وحيدة بين الناديين.

وجاءت المواجهة الأولى بينهما في نهائي البطولة عام 1981، بمسماها القديم «كأس أوروبا»، على ملعب حديقة الأمراء في فرنسا، واستطاع الريدز خطف الانتصار بنتيجة 1-0، والتتويج بفضل هدف لاعبهم آلان كينيدي.

وتجددت المواجهة بين الفريقين، في دور الـ 16 من نسخة موسم 2008-2009، والتي شهدت تفوقاً كاسحاً لصالح ليفربول، الذي فاز ذهاباً بهدف دون رد، قبل أن ينتصر إياباً مجدداً برباعية نظيفة.

كانت بداية ثأر ريال مدريد من ليفربول في نسخة موسم 2014-2015، حينما أوقعت القرعة الفريقين في مجموعة واحدة، لينتصر الميرنجي في المواجهتين بنتيجة 3-0 و1-0.

تاريخ مواجهات ليفربول وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.. نهائي درامي في 2018
ويعد اللقاء الأشهر بين الناديين في نهائي البطولة عام 2018، والذي شهد إصابة النجم العربي المصري محمد صلاح بعد التحام مع قائد الميرنجي السابق سيرجيو راموس.
وتفوق ريال مدريد في هذا النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدف، بفضل تألق النجم الويلزي جاريث بيل، وأخطاء كاريوس حارس ليفربول الفادحة، ليتوج الفريق الإسباني بلقبه الثالث عشر والأخير حتى الآن في دوري أبطال أوروبا.

وكان آخر لقاء بين الفريقين، خلال نسخة العام الماضي في الدور ربع النهائي، والتي استطاع من خلالها الفريق الملكي عبور عقبة الريدز، بعدما تفوق النادي الإسباني ذهاباً بثلاثة أهداف مقابل هدف، وحسم التعادل السلبي لقاء الإياب.

يأتي ذلك في الوقت الذي يشهد ملعب سان دوني بالعاصمة الفرنسية باريس، تجدد المواجهة النارية بين فريقي ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي في صراع على لقب دوري أبطال أوروبا 2022 في نهائي مكرر لنسخة 2018.
..
نحن بانتظار هذه القمة ..
ترقبوها 🔥🔥🔥

اترك رد

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

Related Post

مانشستر سيتي يأخذ الأفضلية على ريال مدريد في مباراة الأهداف السبعةمانشستر سيتي يأخذ الأفضلية على ريال مدريد في مباراة الأهداف السبعة

انتصر مانشستر سيتي الإنكليزي بصعوبة بالغة على ضيفه ريال مدريد الإسباني 4-3 يوم الثلاثاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وتقدم مانشستر سيتي مبكراً بهدفي البلجيكي دي

الفيفا يصدم العالم بتصدر «بنزيمة» للائحة الأفضلالفيفا يصدم العالم بتصدر «بنزيمة» للائحة الأفضل

واصل الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» بالتعاون مع شركة «كاسترول» إثارة المزيد من الجدل بسبب لائحة أفضل لاعبي كأس العالم 2014 المقام حاليًا على الأراضي البرازيلية، حيث وضعت اللائحة الأخيرة

ريال مدريد من أجل تجاوز هزيمة الذهاب أمام الـ”سيتي”ريال مدريد من أجل تجاوز هزيمة الذهاب أمام الـ”سيتي”

يسعى ريال مدريد لتجاوز هزيمته ذهاباً أمام مانشستر سيتي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا والعبور للمشهد الختامي للبطولة المحبذة للفريق الملكي. وكان الملكي قد خسر بنتيجة 4/3 على أرض