الفيفا يصدم العالم بتصدر «بنزيمة» للائحة الأفضل

واصل الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» بالتعاون مع شركة «كاسترول» إثارة المزيد من الجدل بسبب لائحة أفضل لاعبي كأس العالم 2014 المقام حاليًا على الأراضي البرازيلية، حيث وضعت اللائحة الأخيرة التي صدرت عقب نهاية دور الثمانية المهاجم الفرنسي «كريم بنزيمة» في المركز الأولى على حساب نجم كولومبيا «جيمس رودريجيز» ونجم الأرجنتين «ليونيل ميسي» ونجم البرازيل في المرحلتين السابقتين «دافيد لويز».

مهاجم ريال مدريد تصدر مؤشر كاسترول بعدد درجات وصل لـ 9.79 من أصل 10 درجات، وتبعه مهاجم كولومبيا «جيمس رودريجيز» في المرتبة الثانية رغم تسجيله لستة أهداف من خمس مباريات فقط وصناعته لهدفين.

وكان كريم بنزيمة قد فشل في تسجيل أي هدف في الثلاث مباريات الأخيرة مع الديوك الفرنسية، فقد أضاع عدة فرص سهلة أمام الإكوادور، وأمام نيجيريا سجل بول بوجبا وجوزيف يوبو بالخطأ في مرماه، وكان السقوط الأكبر لذو الأصول الجزائرية ضد ألمانيا في ربع النهائي بإضاعته لأكثر من فرصة مؤكدة للتسجيل.

وضمت لائحة الفيفا وكاسترول مجموعة كبيرة من المدافعين يأتي في طليعتهم مدافع ريال مدريد «رافاييل فاران» الذي يحتل المرتبة الثالثة في اللائحة في مفاجأة غير متوقعة بدرجة 9.7 من 10 رغم أن المدافع الألماني «ماتس هوملز» كان صاحب هدف فوز بلاده على فرنسا في ربع النهائي، لكن تحليل التمريرات التي قطعها فاران مع تمريراته الصحيحة وإيجابيته في الملعب رجحت كفته من ناحية الأرقام على هوملز الذي احتل المرتبة الخامسة بدرجة 9.63، أما المركز الرابع فكان من نصيب مدافع البرازيل «تياجو سيلفا» بدرجة 9.63.

ويأتي النجم الهولندي «آرين روبن» في المركز السادس بدرجة 9.59، فمع أنه فشله في التسجيل خلال المباراتين الأخيرتين لكنه كان أحد الأسباب الرئيسية في فوز بلاده على المكسيك وكوستاريكا بصناعته عدد هائل من الكرات الحاسمة.

وفي المركز السابع لاعب باريس سان جيرمان والبرازيل «دافيد لويز» ويتبعه مواطنه «نيمار جونيور» في المرتبة الثامنة بدرجة 9.53، وفي المركز التاسع المدافع الهولندي المطلوب في مانشستر يونايتد «ستيفن دي فري»، وكان المركز العاشر من نصيب مدافع بلجيكا «يان فيرتونخين»، أما أفضل لاعب في أربع مباريات متتالية حسب الفيفا «ليونيل ميسي» والذي سجل 4 أهداف للأرجنتين فقد احتل المركز ال13 بدرجة 9.41 أقل من مدافع سويسرا «يوهان دجورو».

اترك تعليق

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

  Subscribe  
نبّهني عن